الثلاثاء، 11 يناير 2011

فوائد زيت السمسم Semsem oil

  إن زيت السمسم يحتوي علي قيمة غذائيى عالية حتي قيل انه الغذاء الكامل لكثرة احتوائه علي قيم غذائية مفيدة . كما انه يستخدم كعلاج لكثير من الامراض ويستخدم بشكل مغذي للبشرة وللشعر لذلك فهو يعتبر من افضل ما تستخدم المرأة للمحافظة علي نضارة ونعومة بشرتها الي جانب حصولها علي شعر ناعم وصحي وهذه بعض فوائد زيت السمسم ومكوناته :-



  1-  يستخدم  السمسم في الطبخ  لرائحته الممتازة ونكهت الجيده .

  2-  مضادّ للسّرطان.

  3- يحتوي  السمسم على الأقلّ سبعة مركّبات مخفّفة للألم.

  4-  لتخفيف القلق.

  5-  لأمراض اللثة والأسنان.

  6- يساعد  زيت السمسم في تخفيف الكولسترول و يمنع تصلّب الشّرايين.

  7-  يستخدم كملين للجهازالهضمي وتخفيف الإمساك.

  8- معالجة عدم وضوح الروئية و الدّوار و الصّداع.

  9- علاج لحساسية الجلد.

  10- تهدئيه الأعصاب وتسكين التوتر.

  11-  لتدليك الجسم بسبب صفاته الخاصّة . 
  12- للصحة العامة والرشاقة وجمال البشرة والشعر.

  13- يستخدم كحامي للبشرة من أشعة الشمس الحارقة.

  14-  يستخدم في حالة الآلام المصاحبة للحيض.  
  15-  لتسكين الجفاف أثناء سنّ اليأس.

  16- يحتوي على تركيبة بروتينات تجعله تقريباً الطعام الكامل.

  17-  يحتوي على كمية عالية جداً من الأميثيونين.

  18- يحتوي على الدهن الأميني الذي يزيد الذاكرة.

  19- يحتوي على فيتامين (E)  الذي ينشط من الدورة الدموية.

  20-  يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم، والفوسفات.

  21- لا يحتوي على الكولسترول.
            22- زيت السّمسم لا يسبب أيّ آثار جانبيّة هامّة أو مزعجة



منقول للامانة من هنا

زيت السمسم علاج وشفاء

 السمسم علاج فعال للضعف الجنسي كشف بحث علمي أجراه الباحث البروفيسور كمال الدين حسين طاهر المدرس في جامعة الملك سعود بالرياض، أن قوة مركبات مواد زيت السمسم تتفوق على محتويات عقار الفياجرا الذي يعالج الضعف الجنسي، وأنه خالٍ تماماً من أية مضاعفات أو أخطار صحية يمكن أن تنعكس على متعاطيه. 


ويقول الدكتوركمال الدين  حسين أن الزيت يستخرج من بذور نبات السمسم،  بالاضافة إلي انه  مقاوم للأكسدة، ويحتوي على أحماض دهنية مشبعة وغير مشبعة بالهيدروجين، وتصل نسبة الأحماض غير المشبعة إلى 79.5% وتصل نسبة حامض "اللينولئيل" منفرداً إلى 47% من مجمل مكونات الزيت، ويعتبر هذا الحمض من المواد الأساسية التي يحتاجها الجسم لتشييد وبناء الأغشية الخارجية للخلايا، وتشييد الشحيمات الفسفورية التي تعتبر العمود الفقري في أغشية الخلايا وأغذية النخاعين في الأعصاب والعصبونات،

و هذه الطريقة مفاجأة فعلاً... علاج بسيط وفعال جداً بإذن الله تعالى لكثير من الأمراض، مثل: "الصداع، التهاب القصبات، آلام الأسنان، الجلطات، الأكزيما، القرحات وأمراض المعدة، أمراض الأمعاء، القلب، الدم، الكلى، الكبد، الرئة، الأمراض النسائية والأرق المزمن.... وتشفي كذلك من أمراض الأعصاب والشلل والتهاب السحايا... تمنع السرطان ونمو الأورام الخبيثة وكذلك تزيلها وتشفيها"... حتى أنها تشفي الأمراض الناتجة عن الآثار الجانبية للأدوية الكيميائية!

خطوات العلاج بالمضمضه بالزيت: من المهم أن تفهم أنه خلال عملية المضمضه بالزيت، يتم طبيعياً تنشيط عملية الاستقلاب في الجسم، وهذا يقود إلى تحسين الصحة كلها. وأحد النتائج المذهلة السريعة هنا هو إعادة ربط وتقوية الأسنان الضعيفة المخلخلة، وإيقاف نزيف اللثة وتبييض الأسنان الواضح. ألمضمضه بالزيت يتم قبل الفطور... ولتسريع العملية يمكن تكرارها ثلاث مرات في اليوم، لكن دائماً قبل الوجبات على معدة فارغة... واستمر بها عدة أيام .

 طريقة الاستعمال : -

والمثير في الموضوع هو بساطة الطريقة.... وهي تتجلى بالمضمضه بزيت معصور على البارد في فمك (زيت دوار الشمس أو السمسم)، وحتى من غير الضروري أن يكون منتجاً عضوياً، حتى زيت دوار الشمس العادي المكرر الموجود في المحلات أثبت فعاليته عند كثير من الناس.


فوائد أخري : - 

الفائدة الأولي : 
زيت السمسم يعالج الجلد ويجعله رطبا لفترات طويلة ويمنع خلايا الجلد من التعرض للجفاف والتشقق . 
 الفائدة الثانية :-
يساعد زيت السمسم على التخلص من القشور الجافة والجُلبات الجلدية.. 
 الفائدة الثالثة :
زيت السمسم  يُستخدم أيضاً لحماية الأغشية المخاطية للأنف، وعندئذ تتوافر أمام المرء إمكانيتان، فإما أن يستخدم زيت السمسم في شكل بخاخ أو أن يقوم بدهان الجدران الداخلية للأنف بكمية قليلة من زيت السمسم.
الفائدة الرابعة
وأشار الباحث الألماني إلى أنه عند التعرض لهواء جاف، سرعان ما تجف الأغشية المخاطية للأنف، غير أن "استعمال زيت السمسم قد يمنع جفاف الأغشية المخاطية". وينصح ماير الأشخاص الذين تزداد لديهم فرص الإصابة بالحساسية، بضرورة توخي الحذر؛ حيث إن هذا النوع من الزيوت يمكن أن يؤدي في حالات نادرة إلى ظهور أعراض الحساسية.